بحث
بحث
استخبارات الأسد تضع مخبرين في المنظمات الدولية لمراقبة الموظفين الأجانب

استخبارات الأسد تضع مخبرين في المنظمات الدولية لمراقبة الموظفين الأجانب

علمت صوت العاصمة من مصدر أمني خاص في العاصمة دمشق، إن الفرع الخارجي 279 التابع لإدارة المخابرات العامة، أجرى مؤخراً عمليات استدعاء لعشرات الموظفين في شركات أجنبية ومنظمات دولية عاملة في سوريا خلال الشهرين الماضيين.

ويجري استدعاء هؤلاء الأشخاص عبر بلاغ رسمي يصل إلى المنزل أو مكان العمل، أو هاتفياً، بوجوب مراجعة الفرع المذكور في تاريخ وتوقيت محددين.

واستطاع موقع صوت العاصمة الالتقاء بأحد الذين تم استدعاؤهم مؤخراً إلى فرع الأمن الخارجي.

وقال العامل في إحدى المنظمات الدولية خلال حديثه: إن الأسئلة كانت تتلخص حول عمل المنظمة وبالتحديد الموظفين الأجانب من تحركاتهم إلى علاقاتهم إلى آرائهم السياسية بما يجري في البلاد.

ويضيف: معظم المحققين كانوا يتحدثون أن قدومنا إلى الفرع هو خدمة للوطن، وأن معظم الموظفين الأجانب هم جواسيس للغرب في سوريا ويجب تتبعهم باستمرار.

وطلب بعض المحققين، وفقاً لمصدر صوت العاصمة، من بعض الموظفين في تلك الشركات والمنظمات أن يكونوا مُخبرين رسمياً لديهم، وأن يزودوا الفرع والتابعين له بتقارير شهرية حول ما يجري داخلها.

وبحسب المصدر فإن عدد الذين تم استدعاؤهم والتحقق معهم تجاوز 300 موظف، بينما تم تجنيد قرابة 50 حتى الآن ممن يحملون فكراً موالياً للنظام واستطاعت استخباراته إقناعهم بأن موظفي المنظمات الأجانب هم جواسيس.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: الكسندر حدّاد

اترك تعليقاً