بحث
بحث

إزالة المتاريس الترابية تمهيداً لفتح طريق برزة 


صوت العاصمة – خاص 

أفاد مراسلنا في دمشق أن جيش النظام والميليشيات الموالية أنهت صباح اليوم، الجمعة، عملية إزالة المتاريس الترابية من اتوستراد حاميش المؤدي إلى حي برزة الدمشقي بعد أربعة أشهر تقريباً على إغلاق الطريق بين وأحياء مدينة دمشق، وذلك تمهيداً لفتح الطريق أمام المدنيين والسيارات بعد إنهاء ملف حي برزة وخضوعها لتسوية مع النظام السوري.

وبحسب مراسلنا في المنطقة فإن الطريق أصبح سالكاً بعد إزالة المتاريس الترابية والاسمنتية، لكن حتى اللحظة يمنع التوجه إلى الحي أو الى مدن التل ومعربا عبر طريق برزة.

وقالت مصادر خاصة لــ “صوت العاصمة” أنه سيتم فتح الطريق صباح الأحد أو الاثنين من الأسبوع القادم بحضور محافظ دمشق ووفد رسمي من الدفاع الوطني والحرس الجمهوري، على غرار ما جرى عند فتح طريق التل – منين قبل أيام .

ودخل حي برزة قبل أيام، ولأول مرة وفد من جيش النظام بالتنسيق مع لجنة المصالحة لتفقد المقرات والنقاط التي كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة، وقامت وحدات الهندسة التابعة لجيش النظام بتفكيك عشرات الألغام والعثور على عدة أنفاق بحسب ما نشر التلفزيون الرسمي في تقرير له، كما تم رفع صورة رأس النظام السوري وعلمه عند مدخل الحي من جهة جامع السلام في نفس اليوم.

وكان حي برزة قد خضع لتسوية غامضة، لم تٌعرف شروطها بشكل واضح، أدت إلى تهجير الآلاف من المدنيين وعناصر المعارضة على أربع دفعات خلال الشهر الماضي، فيما قام العشرات بتسوية وضعهم بحضور وفد من وزارة المصالحة وجيش النظام ومسؤولي التسوية إلى مجمع الخدمات، فضلاً عن تسليم عشرات القطع من الأسلحة الفردية أثناء التسوية.

وكانت فصائل حي برزة قد سلمت النظام قبل أسبوعين عشرات الأسرى الذين كانوا في سجون الفصائل ضمن شروط التسوية التي خضع لها الحي.

اترك تعليقاً