بحث
بحث
انترنت

انفجارات في السويداء بالتزامن مع تدريبات إسرائيلية

إسرائيل استهدفت محطة رادار بالقرب من السويداء تزامناً مع إجراء قواتها تدريبات عسكرية وأمنية على الحدود مع سوريا ولبنان

شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية منتصف بعد منتصف ليل اليوم الأحد، غارات جوية استهدفت موقعاً عسكرياً للنظام في ريف السويداء.

وبحسب صفحة السويداء 24 فإن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقعاً لجيش النظام السوري في “تل قليب” بالقرب من قرية “الكفر” جنوب شرق السويداء.

وأضافت الصفحة أنّ الموقع المستهدف هو محطة رادار ودفاع وجوي، مشيرة إلى سماع دوي ثلاث انفجارات متتالية خلال الاستهداف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” على حسابه في تويتر إنّ جيش الدفاع الإسرائيلي بدأ مساء السبت 10 كانون الأول الحالي تدريبات مفاجئة تحت مسمى “شتاء ساخن 2” ستستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف أدرعي بأنّ التدريبات التي يشارك بها 13000 عسكري ستحاكي سيناريوهات واقعية ومفاجئة ومتنوعة على الحدود الشمالية، لافتاً إلى أنّ منطقة الحدود مع سوريا ولبنان ستشهد تحركات نشطة لقوات الأمن حيث تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022.

وتعد الضربات الإسرائيلية التي لم تؤكدها وسائل إعلام النظام ولم تنفيها، هي الأولى في المنطقة الجنوبية منذ نهاية شهر تشرين الأول الفائت.

وكشفت مصادر صوت العاصمة أنّ تعليق العمليات الإسرائيلية والقصف على مواقع النظام وميليشيات إيران يعود إلى إدخال إيران منظومة تشويش وإنذار مبكر ودفاع جوي تحمل اسم “باور 373”.

وأشارت المصادر إلى محاولة إسرائيل أكثر من مرة خلال تشرين الأول والثاني تنفيذ غارات من فوق الأراضي اللبنانية، لكنها تعرضت لعمليات تشويش دفعتها لإلغاء المهمة.