بحث
بحث
منظومة بوك إم 2 سورية - انترنت

الدفاعات الجوية السورية ترفع حالة التأهب

صوت العاصمة – خاص

عممت وزارة الدفاع وهيئة أركان جيش النظام السوري خلال الأيام الماضية إلى كافة إدارات الدفاع الجوي برفع حالة التأهب وتعليق الإجازات والمغادرات، حسب مصادر خاصة لصوت العاصمة.

وأوضحت المصادر أنّ التعميمات الحالي تندرج تحت بند “استنفار القوات في الجبهات التي على تماس مع العدو”، ويتم العمل بها حتى نهاية شهر تشرين الثاني الجاري بشكا مبدئي وقابلة للتمديد بحسب التطورات العسكرية في المنطقة.

وأضافت مصادر صوت العاصمة أنّ التعميمات ألزمت عدة قطاعات عسكرية برفع حالة الجاهزية وتنظيم مناوبات لمفارز الحراسة على مدار الساعة، إضافة لزيادة ساعات عمل لندوات الإطعام وكتائب النقل ومفارز حراسة القطع العسكرية التي تضم دفاعات جوية.

ووفقاً للمصادر فإنّ تعميمات رفع جاهزية منظومات الدفاع الجوي في سوريا يأتي على خلفية التطورات العسكرية الأخيرة في جنوب لبنان بين ميليشيا حزب الله والجيش الإسرائيلي.

ودخلت المؤسسات والأجهزة العسكرية والأمنية في حالة تأهب بقرارات مماثلة من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة في 15 تشرين الأول الفائت على خلفية هجوم شنته فصائل فلسطينية تجاه مواقع إسرائيلية في محيط قطاع غزة في 7 تشرين الأول الجاري.

وتزامنت تلك القرارات حينها مع حالة استنفار عام لجيش النظام السوري ووصول تعزيزات عسكرية وحشودات لميليشيا حزب الله وميليشيات مرتبطة بإيران إلى المنطقة الجنوبية من سوريا وعلى وجه الخصوص المناطق المحاذية للشريط الحدودي بين سوريا وإسرائيل.