بحث
بحث
ميليشيا حزب الله - انترنت

إسرائيل تغتال قيادياً جديداً في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أنّه قتل مسؤول الأركان في ميليشيا حزب الله سهيل حسن حسيني، في غارة استهدفت إحدى مناطق بيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشورٍ له على حسابه في منصة “X” إنّ المقر الذي كان يقوده حسيني يُشرف على لوجستيات وميزانيات حزب الله المختلفة، كما كان عضواً في “مجلس الجهاد”، وهو أعلى هيئة عسكرية في الحزب.

وأشار إلى أنّ حسيني لعب دوراً حاسماً في عمليات نقل الأسلحة بين إيران وحزب الله، وكان مسؤولاً عن توزيع الأسلحة المتقدّمة بين وحدات الحزب، والإشراف على نقل وتخصيص هذه الأسلحة.

كما كان مسؤولاً عن الميزانية والإدارة اللوجستية لأكثر مشروعات حزب الله حساسية، بما في ذلك خطط الحرب للحزب والعمليات ضد إسرائيل انطلاقاً من الأراضي اللبنانية والسورية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقتٍ سابق مقتل محمد جعفر قصير القيادي في ميليشيا حزب الله بغارة جوية على منطقة الشياح جنوب العاصمة بيروت، والذي تولى قيادة “الوحدة 4400” لمدّة 15 عاماً، وكان يُشرف على نقل الأموال والأسلحة من إيران إلى حزب الله في لبنان.

وأتاحت علاقة القصير بالحرس الثوري الإيراني المجال ليعمل بحرية أكبر في مطار دمشق الدولي وعلى طول الحدود السورية مع العراق والأردن ولبنان واستثمارها في تهريب المعادن الإيرانية والعديد من الصناعات كالحديد والسجاد والسجائر والمواد الكيميائية.