بحث
بحث
الشرطة الألمانية - انترنت

اعتقال ثمانية أشخاص في ألمانيا والسويد للاشتباه بارتكابهم جرائم حرب في سوريا

أعلنت النيابة العامة الفدرالية في ألمانيا الأربعاء 3 تموز الجاري اعتقال خمسة أشخاص للاشتباه بارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا.

وبحسب بيان للنيابة العامة نقلته وكالة فراس برس، فإنّ ” ثمة “شبهات كبيرة بارتكاب الموقوفين أعمال قتل أو محاولة قتل بحق مدنيين، ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب” إبان الحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا في 2011″.

وأضاف البيان أنّه من المشتبه بأنّ الموقوفين شاركوا في قمع لتظاهرة سلمية في مخيم اليرموك جنوب دمشق في 13 تموز 2012، مشيرةً إلى أنّ الموقوفين هم أربعة فلسطينيين – سوريين ومواطن سوري يُعتقد أنه عمل لصالح جهاز المخابرات العسكرية السورية.

من جانبها، أعلنت النيابة العامة السويدية أنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص يُشتبه بارتكابهم جرائم ضد الإنسانية في سوريا عام 2012.

وقالت، أولريكا بنتليوس إيغلرود المدعية المكلّفة بالتحقيق: “بفضل تعاون جيد مع ألمانيا ويوروجاست ويوروبول تمكنا من اعتقال المشتبه بهم. في الوقت نفسه، اعتقلت ألمانيا خمسة رجال يشتبه في ارتكابهم جرائم مماثلة”.

وبدأت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة هامبورغ الألمانية في أيار الفائت بمحاكمة “أحمد.ج” العنصر بميليشيا “الدفاع الوطني” البالغ من العمر 47 عاماً، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.