بحث
بحث
مشروبات غازية لشركة الميرا التابعة لطاهر خضر ـ صوت العاصمة

حملة للجمارك تستهدف محالاً تجارية في منطقة “المزة” بدمشق

صادرت منتجات ينفرد “أبو علي خضر” بتجارتها في السوق المحلية

نفّذت دوريات تابعة لمديرية “الجمارك”، أمس الثلاثاء 15 شباط، حملة استهدفت فيها أكثر من 10 محال تجارية في منطقة “المزة” بالعاصمة دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات الجمارك، أطلقت حملتها بالتعاون مع دوريات تابعة لقسم “مكافحة التهريب”، وأخرى تتبع لمديرية “التموين”، بحضور دورية أمنية.

وأضاف المراسل أن الدوريات استهدفت في حملتها 13 محلاً تجارياً في منطقة “المزة” وعدد من “الأكشاك” في المنطقة ذاتها.

وأشار المراسل إلى أن الجمارك صادرت بضائع “أجنبية” مهربة من المحال المستهدفة، على رأسها “الشوكولا” و”العصائر” و”الدخان” التي ينفرد بتجارتها رجل الأعمال السوري “أبو علي خضر”.

وبحسب المراسل فإن مشادات كلامية دارت بين أصحاب المحال التجارية وعناصر الدوريات خلال الحملة، بسبب عدم اعتراف الجمارك بفواتير البضائع الموجودة في محلاتهم.

وكثّفت دوريات الجمارك، خلال الأشهر الماضية، حملات المصادرة التي طالت مستودعات التجار في أبرز أسواق دمشق وريفها، بينها حملة استهدفت محال تجارية ومكاتب تجار الأدوات الكهربائية والمنزلية في منطقة “المرجة“، وأخرى اعتبرت “الأضخم”  من نوعها في العاصمة استهدفت فيها العديد من المستودعات ومحال البيع في منطقة السومرية، وصادرت كميات كبيرة من الدخان والمعسل المهرب، إضافة لمنتجات مخزنة “تركية الصنع” بمختلف أنواعها، تجاوزت قيمتها مبلغ 9 مليارات ليرة سورية.

وأطلقت دوريات تابعة لمديرية الجمارك، أواخر العام الفائت، حملة استهدفت فيها العديد من صالات “المفروشات” في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية، وصادرت كميات كبيرة من البضائع، قدّرها التجار بأكثر من ٥٠٠ مليون ليرة سورية، معظمها مستوردة من الصين، وأصحابها أبرزوا بياناتها جمركية رسمية.

وكشف المدير العام للجمارك العامة “ماجد عمران”، عن قيمة الغرامات المحصّلة من التجار خلال النصف الأول من العام 2021، والتي بلغت ما يقارب 80 مليار ليرة سورية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير