بحث
بحث
كتابات مناهضة للنظام السوري في الهامة بريف دمشق ـ صوت العاصمة

ريف دمشق: منشورات مناصرة لدرعا في أحياء “الهامة” والحرس الجمهوري يستنفر ميليشياته المحلية

منشورات ورقية وكتابات على الجدران تستنفر الحرس الجمهوري وميليشياته

انتشرت خلال الأيام الثلاثة الماضية، عشرات العبارات المناهضة للنظام السوري على جدران بلدة الهامة في ريف دمشق، تزامناً مع انتشار “منشورات ورقية” تحمل عبارات مناصرة لمحافظة “درعا” في ظل الحملة العسكرية التي تشهدها منذ أكثر من شهر.

وقال مراسل صوت العاصمة إن العديد من العبارات المناهضة للنظام، انتشرت على جدران الهامة في معظم أحيائها، لاسيما طريق “البلدية” وسط الهامة، وحي “الوادي” على أطرافها.

وأضاف المراسل أن انتشار العبارات تزامن مع انتشار كبير لـ “منشورات ورقية” ألقيت في معظم أحياء وشوارع البلدة، بينها منشورات حملة عبارات مناهضة للنظام، وأخرى حملت عبارات مناصر لـ “درعا”، وثالثة تؤكد على استمرار الثورة.

وأشار المراسل إلى أن عمال المجلس البلدي، عملوا خلال الأيام الثلاثة الماضية، على إزالة العبارات المناهضة من جدران البلدة، وجمع المنشورات الورقية التي يلقيها مجهولون ليلاً وبشكل يومي.

وأكّد المراسل أن قيادة الفوج “101” التابع للحرس الجمهوري، أصدرت تعليمات للميليشيا المحلية التابعة لها، والمتمركزة في بلدة الهامة، لاستنفار كافة العناصر في أحياء البلدة لمنع انتشار العبارات.

وبحسب المراسل فإن الميليشيا المحلية سيّرت دوريات ليلية، لإجراء جولات في كافة شوارع وأحياء الهامة، لمنع انتشار العبارات والمنشورات والقبض على الفاعلين، دون ورود أي حالة اعتقال.

وشهدت بلدة الهامة في ريف دمشق، في الرابع من آب الجاري، استنفاراً أمنياً في معظم أحيائها، بعد انتشار عبارات مناهضة للنظام على جدرانها، بينها عبارات دعت للتضامن مع درعا.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير