بحث
بحث
مدينة الرحيبة في ريف دمشق- أرشيف صوت العاصمة

سلطات النظام تُفرج عن أحد معتقلي الرحيبة في ريف دمشق

أجرى تسوية، ثم جُنّد في صفوف قوات النظام قبل اعتقاله

أطلقت سلطات النظام، مساء الثلاثاء 9 شباط، سراح أحد أبناء مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي، بعد اعتقال دام قرابة العام والنصف.

وقال مراسل صوت العاصمة إن النظام أفرج عن الشاب “مهند أبو علي” المنحدر من مدينة الرحيبة، والبالغ من العمر 23 عاماً، والذي اعتُقل خلال عملية دهم استهدفت منزله في المدينة منتصف عام 2019.

وأضاف المراسل أن الشاب “مهند” قضى فترة اعتقاله في فرع “الأمن العسكري” الذي أُطلق سراحه منه، مشيراً إلى أنه اعتُقل بتهمة الانضمام لصفوف فصائل المعارضة أثناء سيطرتها على المنطقة.

وبحسب المراسل فإن “مهند” خضع لعملية التسوية الأمنية أثناء الاتفاق القاضي لتهجير فصائل المعارضة نحو الشمال السوري، وجُنّد إجبارياً في صفوف جيش النظام قبل أشهر على اعتقاله.

وأفرجت سلطات النظام أواخر كانون الثاني الفائت، عن الشاب “ماهر خرسا” المنحدر من مدينة دمشق والقاطن في مدينة حرستا، والذي اعتُقل أواخر تشرين الثاني 2020، خلال حملة اعتقالات نفّذتها دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي في المدينة، على خلفية اتهامه بالمشاركة في عملية اغتيال قائد ميليشيا الدفاع والوطني عبد الله العص، الملقب بـ “العكو”.

ووثَّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 84 معتقل من أبناء ريف دمشق، من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، بعد سنوات قضوها في معتقلات النظام السوري، خلال عام 2020، بينهم خمس سيدات وطفلة واحدة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير