بحث
بحث

قوائم تجنيد جديدة في ريف دمشق الغربي


أصدرت دائرة التجنيد الجنوبية التابعة لوزارة الدفاع في حكومة النظام قوائم باسماء أكثر من 400 مطلوب من أبناء ريف دمشق الغربي خلال الأسبوع الفائت، لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف جيش النظام.

وقال مراسل صوت العاصمة في بلدة زاكية إن قائمة باسماء أكثر من 150 مطلوب للخدمة الاحتياطية من أبناء البلدة، تم تعميمها وتبليغ أصحابها من قبل مخاتير البلدة قبل يومين، على أن يقوموا بتسليم أنفسهم خلال مدة أقصاها 15 يوماً.

وأضاف مراسل الشبكة أن قائمة أخرى باسماء نحو 200 مطلوب لأداء الخدمة الاحتياطية أيضاً من أبناء البلدة ذاتها تم تعميمها مطلع الأسبوع المنصرم، مشيراً إلى أن جميع المطلوبين في القائمتين من مواليد 1983- 1984- 1985.

وبحسب المراسل فإن القوائم التي تم تعميمها حملت اسماء العديد من الشبان الذين أجروا عملية تسوية مع قوات النظام في مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة مطلع الشهر الجاري، مضيفاً أن بعض عناصر ميليشيا “زاكية والبكارة” التابعة للفرقة الرابعة الذين قتلوا في ريف اللاذقية قبل أيام وردت اسماؤهم في هذه القوائم.

مصدر آخر من أبناء بلدة جديدة عرطوز قال لـ “صوت العاصمة” إن شعبة التجنيد في مدينة قطنا أصدرت قائمة تضم اسماء قرابة الـ 100 مطلوباً لأداء الخدمة الإلزامية في صفوف جيش النظام من أبناء بلدة جديدة عرطوز مطلع الأسبوع الفائت.

وكانت وزارة الدفاع التابعة لحكومة النظام السوري قد أصدرت قوائم تضم اسماء 35 ألف مطلوب لأداء الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام من أبناء العاصمة دمشق وريفها، منذ مطلع عام 2019 وحتى نهاية آذار.

اترك تعليقاً