بحث
بحث

مقتل مجموعة من عناصر تسويات ريف دمشق في معارك اللاذقية.

صوت العاصمة – خاص
قضت مجموعة كاملة تتبع لقوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة في جيش النظام خلال المعارك الجارية في ريف اللاذقية شمال سوريا.

وقالت مصادر مطلعة لصوت العاصمة، إن مجموعة قوامها 8 عناصر جميعهم ممن قاموا سابقاً بتسوية وضعهم، قتلوا يوم أمس الثلاثاء 7 أيار في هجوم لفصائل المعارضة على تلة أبو أسعد في جبل الأكراد.

وينتمي القتلى لمجموعة “زاكية والبكارة” التابعة للفرقة الربعة، من أبناء بلدات زاكية والطيبة والمقيلبية وخان الشيح في ريف دمشق، بقيادة عاصم الفهاد أحد متزعمي ميليشيات التسويات في ريف دمشق.

ونعت قيادة مجموعة “زاكية والبكارة” كلاً من عامر نور الدين وتيسير الخطيب وعمر عويد وأيمن الفنوصي وعماد زويزر ونور العرنوس وحسان شهاب ووسيم القريان، حيث وصلت جثثهم إلى ذويهم على أن يتم تشييعهم صباح الأربعاء.

وأكدت مصادر صوت العاصمة إصابة 12 عنصر آخرين من عناصر المجموعة بينهم قائدها عاصم الفهاد، بعد أقل من 48 ساعة على تسلّم النقاط من جيش النظام والتمركز فيها.

وأعلنت سرية المهام الخاصة في حركة أحرار الشام الإسلامية التابعة للجبهة الوطنية للتحرير مقتل 18 عنصر من ميليشيات النظام في عملية اسمتها بـ “الانغماسية” تم تنفيذها في ريف اللاذقية.

وتتألف مجموعة زاكية والبكارة من العشرات من أبناء قرى ريف دمشق الغربي، الذين أجروا تسوية أمنية بعد خروج فصائل المعارضة من مناطقهم، وانضموا بعدها إلى ميليشيات النظام.

وتتمركز الميليشيا التي قوامها 130 عنصراً في قرية سلمى في ريف اللاذقية إضافة إلى تثبيت نقاط على خطوط التماس مع فصائل المعارضة في المنطقة.

ويعمل النظام السوري وحلفائه من الروس والإيرانيين على زج المئات من عناصر التسويات في الخطوط الأولى من المعارك الجارية في الشمال السوري منذ أيام، وبحسب مصادر الشبكة فإن 120 قتيل من مختلف المناطق التي سيطر عليها النظام مؤخراً في معظم المحافظات السورية قضوا خلال الأسبوع الأخير بعد معارك مع فصائل المعارضة العاملة في المنطقة.

اترك تعليقاً