بحث
بحث

وثيقة استخباراتية: مراكز حزب الله تنتشر في ألمانيا ومهامها جمع الأموال

نقلت محطة “فوكس نيوز” الأمريكية تقريراً لوكالة استخبارات ألمانية قالت فيه إن مدينة هامبورغ تضم 30 مسجداً ومركزاً ثقافياً على صلة بحزب الله اللبناني المدرج ضمن قوائم المنظمات الإرهابية.

وبحسب الوكالة فإن الوثيقة الاستخباراتية مؤلفة من 282 صفحة مسندة بتقارير أخرى، وتثبت أن هذه المراكز المقربة من حزب الله تشهد اجتماعات لعملاء الحزب، مشيرةً إلى أن هناك 1050 من أنصار حزب الله وأعضاؤه في ألمانيا.

ولفت التقرير أن جمع التبرعات هو أبرز مهام المراكز والجمعيات حيث يجتمع عملاء حزب الله ويرسلون الأموال إلى مقراته في بيروت.

وقال السفير الأميركي لدى ألمانيا “ريتشارد غرينيل” إن الأموال التي يتم جمعها لصالح حزب الله ستستخدم من قبل النظام الإيراني لدعم أعمال النظام السوري ورعاية الإرهاب في جميع أنحاء العالم، مضيفاً أن خطر قيام المتعاطفين مع حزب الله بجمع الأموال في هامبورغ هو دليل إضافي على وجوب حظره في ألمانيا بالكامل.

ويصنف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وهولندا وإسرائيل وجامعة الدول العربية، بينما أدرج الاتحاد الأوروبي جناحه العسكري فقط على قائمة المنظمات الإرهابية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات غير مسبوقة على ثلاثة مسؤولين بارزين في الحزب بينهم نائبان في البرلمان اللبناني، بتهمة استغلال النظام السياسي والمالي اللبناني لصالح حزبهما وإيران الداعمة له، إضافة لـ 50 عضوا وكياناً مرتبطين بحزب الله موضوعين منذ عام 2017 على لائحة العقوبات الأميركية للإرهاب.وثيقة استخباراتية: مراكز حزب الله تنتشر في ألمانيا ومهامها جمع الأموال.

اترك تعليقاً