• بحث

وزارة العمل اللبنانية تُعفي اللاجئين السوريين من إفادة السفارة في إجازة العمل

قال وزير العمل اللبناني “كميل أبو سليمان” خلال إطلاقه رزمة خدمات جديدة ضمن التعاون القائم بين وزارة العمل و LIBANPOST، بخصوص ” مكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية في لبنان”، إن القطاع العام تجاوب بشكل جيد بتطبيق القانون وسهل عمل القائمين عليه، حسبما أفاد موقع قناة الجديد.

وأضاف الموقع أن أبو سليمان أعلن عن إعفاء السوريين من الحصول على إذن خطي من السفارة السورية، وأنهم لم يعودوا بحاجة تقديمها ضمن المستندات المطلوبة للحصول على إجازة عمل.

وأكدَّ أبو سليمان على ضرورة أن يكون هناك مقابل كل عامل أجنبي 3 عمال لبنانيين، مع التفهم لخصوصية بعض القطاعات كالزراعة والبناء حيث تكون نسبة العمال اللبنانيين أقل.

وأطلق الأمن العام اللبناني في تشرين الأول لعام2018، حملة على العمال السوريين ومنعهم من مواصلة أعمالهم وأبلغهم بضرورة إقفال المحال التجارية التابعة لهم وهددهم بعقوبات صارمة في حال لم يقفلوا محالهم.

ورحل الأمن العام اللبناني في حزيران الجاري، ثلاثة شباب سوريين في لبنان بعد مصادرة أوراقهم الثبوتية خلال حملة مكافحة العمالة الأجنبية، إضافةً لتسليم 5 أشخاص كانوا موقوفين لديه إلى قوات النظام المتواجدة في الدبوسية.

ويمثل الوزير أبو سلمان تيار القوات اللبنانية برئاسة ” سمير جعجع”، المعروف بمواقفه المناهضة للنظام السوري، وخطاب العنصرية المنتشر في لبنان ضد العمالة السورية.

وكالات