بحث
بحث
الشرطة الألمانية خلال ترحيل لاجئ سوري - انترنت

محكمة أوروبية تُغرّم ألمانيا لترحيلها سورياً إلى اليونان

حكمت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان على ألمانيا بدفع غرامة قدرها 8 آلاف يورو لانتهاكها الاتفاقية الأوروبية عبر ترحيل لاجئ سوري إلى اليونان، وفق وسائل إعلام ألمانية.

وبحسب موقع DW، فإنّ المحكمة حمّلت السلطات الألمانية مسؤولية عدم تقديم ضمانات بعدم تعرّض السوري “هـ. ت” لسوء معاملة في اليونان قبل ترحيله.

وألزمت المحكمة اليونان أيضاً بدفع 6500 يورو بسبب انتهاكها حظر المعاملة اللاإنسانية المنصوص عليه في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وجاء ذلك بناء على دعوى رُفعت من قبل اللاجئ السوري من مواليد عام 1993 الذي هرب من سوريا في عام 2018 إلى اليونان، ثم انتقل لاحقاً إلى ألمانيا.

وعند وصوله إلى ألمانيا تم ترحيله إلى اليونان، رغم أنّه أبدى نيته بطلب اللجوء هناك، وفي اليونان تم احتجازه لأكثر من شهرين في مركز شرطة، تبعاً للموقع.

في المقابل، قالت الحكومة الألمانية إنّه جرى القبض على الشخص المذكور قرب الحدود الألمانية – النمساوية في أيلول 2018، خلال محاولته دخول البلاد بالحافلة بجواز سفر بلغاري تم شراؤه في اليونان بمبلغ 2000 يورو.

وبعد ذلك نُقل إلى مركز الشرطة في مدينة باساو، ثم جرى ترحيله على متن طائرة متجهة إلى أثينا في نفس اليوم، بحسب وسائل إعلام ألمانية.

وتعهد المستشار الألماني أولاف شولتس في آب الفائت بتكثيف عمليات ترحيل اللاجئين غير المسموح لهم بالإقامة في ألمانيا.