بحث
بحث
المصرف التجاري السوري - انترنت

المصرف التجاري يتخّذ إجراءات حول تصريف الـ 100 للقادمين عبر مطار دمشق

اتخّذ المصرف التجاري السوري إجراءات إضافية حول آلية تصريف الـ 100 دولار للقادمين عبر مطار دمشق الدولي، وذلك بعد مراجعة آلية التطبيق.

وقال المصرف في بيان إنّه “لدى إجراء مراجعة لتطبيق آلية استبدال المعادل النقدي لتصريف الـ 100 دولار، وانطلاقاً من ضرورة تحسين الخدمة والتسهيل على المواطنين القادمين عبر مطار دمشق، قرّر المصرف اتخاذ عدّة إجراءات”، وفق وكالة سانا الحكومية.

وتتضمّن، الخيارات، ترك الحرية للمواطن بين استلام المعادل بالليرات السورية نقداً أو بموجب شيك يتم صرفه ضمن فروع المصرف، واعتبار الشيك الذي يحصل عليه المواطن مقابل تصريف الـ 100 دولار قابلاً للتجبير، أي يمكن قبضه من قبل أي شخص آخر يحمل هذا الشيك مع التأكيد أنّ الشيك ليس له فترة محدّدة للصرف.

كما سيتم العمل على وضع المقابل النقدي لتصريف الـ 100 دولار ضمن ظرف مغلق يتم تسليمه للمواطن من فئة الـ 5000 ليرة سورية، بهدف تسريع العملية وتلافياً لأي نقض.

ويُمكن للمواطن أن يتطلب إيداع المبلغ المقابل في حسابه المصرفي في المصرف التجاري السوري.

وقال عدد من المسافرين العائدين إلى سوريا عبر مطار دمشق الخميس 29 آب الجاري إنّه تم إعطائهم إيصالاً عوضاً عن المبلغ النقدي مقابل تصريف الـ 100 دولار، على أنّ يستلموا المبلغ من أي مصرف تجاري فيما بعد، بحسب وسائل إعلام موالية.