بحث
بحث
اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا - انترنت

صحيفة: الصفدي يُعرّقل عمل لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية إنّ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي عرّقل عمل لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا، ويفتح مجاله الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية لشن الغارات على سوريا.

وذكرت الصحيفة في تقريرٍ لها السبت 24 آب الجاري أنّه “بعد 13 سنة على الحرب السورية، يستميت الأردن في دعمه لمصالح إسرائيل على مختلف الجبهات”، مضيفةً أنّ عمّان “تفتح المجال الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية للانطلاق والإغارة على وسط سوريا وشمالها”.

 واعتبر التقرير أنّ الصفدي “لعب دوراً بارزاً في التشويش على الانفتاح العربي وبعض الغربي على النظام السوري بذرائع شتى”.

وأشار إلى أنّه منذ انعقاد قمة الرياض العربية وتشكيل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا قبل نحو 15 شهراً، “استمرت الحملات الإعلامية المكثّفة لتجويف دور اللجنة، عبر تسريبات صحفية متعمدة عن عدم التزام النظام السوري بتعهداته أمام اللجنة”.

وتحدث التقرير عن “شن الدبلوماسية الأردنية أمام الدبلوماسيين العرب والأوروبيين حملة تشويه لموقف النظام السوري، بالقول إنّ دمشق لم تلتزم بما تعهدت به، سيما في ملفي مكافحة تهريب المخدرات واللاجئين”.

ووفقاً للتقرير، فإنّ المبعوث الإيطالي الخاص إلى سوريا ستيفانو رافاجنان، تعرّض لـ “تحريض أردني” إلى جانب “تحريض دبلوماسيين أوروبيين آخرين”.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن دبلوماسي عربي، لم تسمّه، في تموز الفائت أنّ الأطراف المشاركة في لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد.