بحث
بحث
مشفى الأسدي في دمشق - انترنت

إغلاق مشفى الأسدي في دمشق بالشمع الأحمر

قالت وسائل إعلام موالية الخميس 22 آب الجاري أنّه تم إغلاق مشفى الأسدي في العاصمة دمشق، وذلك بسبب مخالفته شروط الترخيص التي حدّدها القانون الناظم لترخيص المنشآت الصحية.

ونقلت صحيفة الوطن عن مصدر في وزارة الصحة أنّه “بعد الكشف والتدقيق على مشفى الأسدي بدمشق تبيّن أنّه غير محقّق لشروط الترخيص المطلوبة وتم ضبط مخالفات في المشفى تتعلق بمخالفة صك الترخيص الممنوح له من قبل وزارة الصحة وعدم التقيد بالتعاميم الناظمة للعمل الطبي وعليه وبعد توجيه إنذار للمشفى واستمرار المخالفات تم إغلاق المشفى وفق القوانين والأنظمة”.

وأشار إلى أنّه “تم منذ أكثر من أسبوعين إصدار قرار إغلاق المشفى لمدة غير محدّدة، والطلب من إدارته عدم استقبال مرضى جدّد في المشفى، وتم الانتظار حتى تخريج آخر مريض بشكل طبيعي من المشفى قبل يومين ليتم تنفيذ قرار الإغلاق.

وأضاف أنّ “مديرية المشافي لم تطلب من المشفى تفريغه من المرضى، وانتظرت حتى خروج آخر مريض منه وتم متابعة تنفيذ قرار الإغلاق من قبل مديرية صحة دمشق وبعد خلوه من المرضى أغلق بالشمع الأحمر من قبل النيابة العامة”.

كما لفت المصدر إلى أنّ قرار الإغلاق سيبقى مستمراً حتى تحقيق المشفى لشروط الترخيص التي أغلق من أجلها ويتم إعادة فتحه عند ذلك.