بحث
بحث
السفارة السورية في ألمانيا - انترنت

ألمانيا: مسؤول الهجرة يُحذّر اللاجئين من زيارة بلدانهم

حذّر مفوض الهجرة في الحكومة الألمانية يواكيم ستامب اللاجئين من السفر إلى بلدانهم الأصلية بهدف الترفيه أو الإجازة، مُهدّداً برفع الحماية عنهم ومغادرة ألمانيا.

وقال ستامب إنّ على الحكومة الألمانية والولايات الفيدرالية والبلديات، اتخاذ إجراءات معاً لمنع تلك الزيارات، وفقاً لما نقلته صحيفة Bild الألمانية.

وأضاف: “يجب أن تظل ألمانيا عالمية، ولكن ليست غبية. يجب على السلطات التأكد من أن الأشخاص الذين تقدموا بطلب للحصول على الحماية منا، ولكنهم في عطلة بوطنهم، بأنهم يفقدون على الفور وضع الحماية، ولم يعد بإمكانهم البقاء في ألمانيا”.

وأشار إلى أنّه في ظل ظروف معينة يمكن للأشخاص السفر إلى وطنهم، لكن في حالة الرحلات غير المعلنة، هناك خطر فقدان الحماية وحالة الإقامة.

من جانبها، علّقت المتحدثة باسم وزارة الداخلية في ولاية هامبورغ على الموضوع بالقول: “من الطبيعي أنّ السفر إلى البلد الذي تعرّض فيه اللاجئ للاضطهاد والملاحقة يثير التساؤلات حول وضع الحماية”.

وتابعت:”إذا كانت هناك طرق سفر تسهل الوصول إلى بلد اللاجئ الأصلي، فهذا يعني أيضاً أنّ هناك إمكانية الإعادة إلى الوطن”.

وجاء ذلك بعد أنّ أبلغت قناة RTL Extra سابقاً عن رحلات مزعومة إلى أفغانستان، مشيرةً إلى أنّ الوكالات الموجودة في شتايندام بهامبورغ تُنظم رحلات العطلات من دون معرفة السلطات بأي شيء، وفقاً للصحيفة.