بحث
بحث
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية - صوت العاصمة

إنذار 6,386 شخصاً لعدم تسديد اشتراكاتهم التأمينية

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إنذاراً لـ 6,386 من أصحاب العمل المتهربين لسنوات من تسديد اشتراكاتهم التأمينية لصالح المؤسسة.

وبحسب جريدة تشرين الرسمية، فإنّ هؤلاء الأشخاص يُواجهون إنذارات كان فرع المؤسسة بريف دمشق وجهها مؤخراً لحثهم على تسديد الاشتراكات المترتبة عليهم خلال عشرة أيام من تاريخ التبليغ، وإلا سيتم تطبيق إجراءات مشدّدة بحقهم تبدأ بمنعهم من مغادرة البلاد، وتصل إلى الحجز على ممتلكاتهم وبيعها في المزاد العلني.

وأشارت الجريدة إلى أنّه من بين الأشخاص أسماء لشركات تجارية وصناعية معروفة، إضافة لأسماء أشخاص بارزين في مجتمع الأعمال.

من جانبه، قال مدير عام المؤسسة جعفر السكاف إنّه تم التواصل مع جميع الجهات المعنية ذات الصلة بالمتهربين من تسديد الاشتراكات المترتبة عليهم للتعاون معها في حثهم على التسديد.

وأضاف: “بدأت المؤسسة فعلياً مرحلة فرض إجراءات بحق هؤلاء، منها وضع إشارة المنع من المغادرة وكذلك الحجز على ممتلكاتهم وتعميم تلك الإجراءات عبر المنظومة الإلكترونية الحكومية”، مشيراً إلى أنّ المؤسسة ستقوم بالحجر على كل شيء من أجل تحصيل ديونها.

وأصدر بشار الأسد قانوناً في نيسان الفائت أعفى من خلاله المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والغرامات والمبالغ الإضافية إذا بادروا بتسديد الاشتراكات حتى نهاية العام الجاري.