بحث
بحث
عمرو سالم - انترنت

عمرو سالم: عناصر التموين يبتزون المواطنين وأصحاب المحال التجارية

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق: “هذه من ظواهر الفساد، وكانت موجودة عندما كنت وزيراً لكن حجمها كان أقل بما لا يُمكن مقارنته مع ما يجري الآن”.

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق عمرو سالم إنّ مراقبي التموين يبتزون المواطنين وأصحاب المحال التجارية في عموم البلاد.

وقال سالم في منشورٍ له على حسابه في موقع “فيسبوك” السبت 22 حزيران الجاري إنّ “هذه الظاهرة من ظواهر الفساد كانت موجودة عندما كنت وزيراً، لكن حجمها كان أقل بما لا يُمكن مقارنته مع ما يجري الآن”.

وأضاف أنّ “المراقبين كانوا يخافون لأنهم يعلمون بأنّ صوت المواطنين الذين يتعرّضون للابتزاز أو الغش يصل إلى الوزير والمراقبين الفاسدين يتفاجؤون كل يوم وعدة مرات في اليوم بأن الوزير يتابع شكاوى مباشرةً”.

وأشار إلى أنّه حينما كان وزيراً “وضع في الخدمة برامج لاستقبال شكاوى المواطنين والبائعين يدخلون فيها شكواهم ولا يرى المراقب اسم المشتكي لكي لا يخاف المواطن من أن يشتكي ولا يمكن للمخالف الانتقام من المواطن”.

وتابع: “المراقب الذي يستقبل الشكوى يجب عليه معالجتها ووضع النتيجة، ويتم إعلام المشتكي بالنتيجة، وإذا كانت النتيجة كذب، فسيتم آلياً إعلام الوزير”.

وبحسب سالم، فإنّ معاونة الوزير المسؤولة عن المعلوماتية “رمت هذا البرنامج بعد تره للوزارة، كما فعلت بالدفع الإلكتروني”.