بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

منظمة بريطانية تُحذّر من ارتفاع معدلات الفقر في سوريا

منظمة “أنقذوا الأطفال”: “لا يُمكن معالجة فقر الأطفال في سوريا دون زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية”.

حذّرت منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية من ارتفاع معدلات الفقر وسوء التغذية بين الأطفال في سوريا، وذلك بعد التخفيضات في التمويل الدولي للبلاد.

وقالت مدير الاستجابة لدى المنظمة في سوريا رشا محرز إنّ الإعلان عن 3.9 مليار يورو من المساعدات المتعهد بها لعام 2024 في مؤتمر “بروكسل 8” يُشير إلى انخفاض بنسبة 15% عن التزامات العام الماضي، وفق الموقع الرسمي للمنظمة.

وأضافت أنّ تقديم الدعم للسوريين بـ 1.2 مليار يورو لعام 2025 هو انخفاض آخر مثير للقلق في دعم المجتمع الدولي لسوريا والبلدان المضيفة للاجئين في المنطقة.

وتابعت: “رأينا كلمات تؤكّد دعم المجتمع الدولي لسوريا، ولكن القليل جداً من التمويل لتحويل هذا الالتزام إلى حقيقة واقعة للأطفال السوريين الضعفاء، في غياب أي آليات تمويل أخرى من شأنها أن تدعم صمود الأطفال وأسرهم”.

وأشارت إلى أنّ فقر الأطفال أصبح الآن مستوطناً في سوريا، موضحةً أنّه “لا يُمكننا معالجة هذه المشكلة دون زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الجهود المبذولة لمنع تفاقم سوء التغذية، ودعم خدمات التعليم الجيدة والاستثمار في الخدمات الأساسية الحيوية، ولا يمكننا أن نفعل المزيد بموارد أقل”.

وأعلن مانحون دوليون خلال مؤتمر “بروكسل 8” أنّهم سيخصصون 8.1 مليار دولار على شكل منح وقروض لدعم السوريين المتضرّرين من الحرب لعامي 2024 و2025.