بحث
بحث
الشيف يوسف السوري - انترنت

النيابة العامة التركية تُطالب بسجن شيف سوري 7 سنوات ونصف

قالت وسائل إعلام معنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا إنّ النيابة العامة طالبت بسجن شيف سوري لمدّة 7 سنوات ونصف على خلفية ظهوره بزي عسكري أثناء تقديمه الوجبات في أحد مطاعم إسطنبول.

وبحسب موقع “تركيا بالعربي“، فإنّ النيابة العامة أكملت تحقيقها بشأن ظهور الشيف السوري “ي. ج” وهو يرتدي زياً عسكرياً في مطعم “بيوغلو” بولاية إسطنبول، مطالبةً بسجنه ومدير المطعم وصاحب المنشأة لمدّة تصل إلى 7 سنوات و6 أشهر.

وانتشر مقطع فيديو على منصة “تيك توك” في نيسان الفائت ظهر فيه الشيف يرتدي زياً عسكرياً للجيش التركي خلال خدمة الزبائن، بينما يقف خلفه مصور يحمل كاميرا لتوثيق المشهد، ما أثار جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفتح مكتب المدعي العام في إسطنبول حينها تحقيقاً حول الحادثة، وتم اعتقال صاحب المطعم ومدير المنشأة والشيف السوري، بحسب الموقع.

ووفقاً للموقع، فإنّ الشيف “ي.ج” قال خلال التحقيق معه إنّه دخل إلى تركيا بطريقة غير قانونية عام 2017 وبدأ في تصوير مقاطع فيديو لتحقيق الدخل عام 2022.

وبيّن أنّه لم يكن يعلم أنّ الزي عسكري تركي، مشيراً إلى أنّ نيته لم تكن إهانة الجيش التركي، تبعاً للموقع.

إلا أنّ النيابة العامة – وفقاً للموقع – طالبت بسجن الأشخاص الثلاثة بتهم إهانة الجيش والشرطة علناً، والاستخدام غير القانوني للشارات والملابس الخاصة، والتحريض العلني على الكراهية والعداء بين الناس.