بحث
بحث
أزمة المحروقات في العاصمة دمشق - انترنت

مسؤول حكومي: آلية جديدة لتوزيع المحروقات على وسائل النقل العامة

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والمحروقات في محافظة دمشق قيس رمضان الخميس 9 أيار الجاري عن تطبيق آلية جديدة لتوزيع المحروقات على وسائل النقل العامة.

وقال قيس إنّ الآلية الجديدة تُتيح المجال أمام السائقين على المسارات المعتمدة وخطوط النقل في المحافظة باختيار المحطات التي يُمكن لهم التزود منها بالمحروقات وذلك عبر تطبيق “وين”، وفق صحيفة الوطن الموالية.

وأوضح أنّ البدء بتطبيق الآلية سيتم بعد إنهاء الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية، مشيراً إلى الاجتماع قريباً مع شركة “محروقات” لتعديل البرنامج، وبالتالي تصبح آلية تزود وساط النقل بالمحروقات بالآلية ذاتها المطبقة لتعبئة البنزين للمركبات الخاصة.

ولفت إلى أنّ هذه الآلية “توفر الجهد والوقت على أصحاب السرافيس وباصات النقل العامة، ويصبح توزيع المادة بناء على بيانات المحطة، وعليه تتم زيادة أو تخفيض مخصصات المحطة حسب عدد السرافيس والباصات التي تتزود منها”، مضيفاً: “القرار يشمل نحو 4 آلاف سرفيس موزعة بين دمشق وريفها”.

وتوقع رمضان أنّ الآلية الجديدة ستدخل في الخدمة خلال 10 أيام، مبيّناً أنّ القرار اتخذ من لجنة المحروقات الفرعية بمحافظة دمشق، وذلك بعد دراسة المسارات المطروحة من هندسة المرور في المحافظة، وبالتالي فتح بطاقات وسائط النقل العام في الكازيات ضمن مسارها من خلال 7 كازيات.

وأعلنت محافظة دمشق الخميس 2 أيار أنّ لجنة المحروقات الفرعية قرّرت إيقاف تزويد وسائل النقل العامة “السرافيس” وباصات النقل الداخلي الخاصة بالمحروقات يوم الجمعة.