بحث
بحث
علي مملوك و أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف - انترنت

مملوك يزور موسكو ويلتقي أمين مجلس الأمن الروسي

مملوك وصل إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر بطرسبورغ الدولي الـ 12 للممثلين السامين المسؤولين عن شؤون الأمن.

وصل مستشار بشار الأسد لشؤون الأمن الوطني علي مملوك الإثنين 22 نيسان الجاري إلى العاصمة الروسية موسكو، وأجرى محادثات مع أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف.

وأكّد الطرفان خلال اللقاء بحضور الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف على “أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق المشترك في مواجهة الإرهاب”، وفقاً لما نقلته وكالة سانا الحكومية.

واعتبر مملوك أنّ “صمود الشعب السوري بقيادة بشار الأسد وتضحيات الجيش ودعم روسيا الاتحادية أحبطت كل المخططات التي سعت إلى تنفيذها التنظيمات الإرهابية بدعم من مموليها ومشغليها”، على حد تعبيره.

وجدّد التأكيد على دعم النظام السوري الكامل وتأييده للعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، معتبراً أنّ ما يحصل اليوم “هو تصحيح للتاريخ ودفاع عن مبادئ العدل والإنسانية”.

من جانبه، قال باتروشيف إنّ “العلاقات الروسية السورية تملك جذوراً تاريخيةً عميقةً، وسيحتفل البلدان في تموز القادم بمناسبة مرور 80 عاماً على إقامتها”.

ولفت إلى أهمية الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّها ما تزال “تشكّل علامات إرشاد في العمل المشترك”.

وتأتي زيارة مملوك إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر بطرسبورغ الدولي الـ 12 للممثلين السامين المسؤولين عن شؤون الأمن والذي تجري أعماله في بطرسبورغ من 23 إلى 25 من الشهر الحالي.