بحث
بحث
الحرم المكي - انترنت

550  طلب اعتراض لأشخاص رُفضت طلباتهم لأداء الحج

كشف مدير الشؤون المدنية في دمشق بشار الخطيب الأحد 21 نيسان الجاري عن استقبال 550 طلب اعتراض لأشخاص تم رفض طلباتهم لأداء فريضة الحج، وذلك بعد الإعلان عن أسماء المقبولين وفقاً لمفاضلة الأعمار.

وقال الخطيب إنّ معظم طلبات الاعتراض تتعلّق بالمرافقين وضم الزوجة مع الزوج، مشيراً إلى أنّه تم البث بالعديد من تلك الطلبات من خلال اللجنة المشكلة لذلك، حسبما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

وأوضح أنّه تم قبول نحو 90% من هذه الاعتراضات فيما يتعلّق بضم المرافقين مثل ضم الزوج لزوجته، مضيفاً: “هناك إمكانية في حال حدوث شواغر أنّ يكون هناك مفاضلة أخرى”.


وأصدر مصرف سوريا المركزي قراراً الأربعاء 17 نيسان الجاري يقضي بإلزام المقبولين لأداء فريضة الحج بتسديد التكاليف والرسوم بالقطع الأجنبي.

وجاء في نص القرار: “يلزم جميع الراغبين بالحج ممن حصلوا على موافقة وزارة الأوقاف، بتسديد عوائد الخدمة المترتبة على أداء مناسك الحج المحددة من قبل الوزارة، بالإيداع النقدي بالقطع الأجنبي في الحساب المحدد لهذه الغاية في بنك البركة سوريا”.

وأعلن وزير الأوقاف في حكومة النظام السوري محمد عبد الستار السيد الثلاثاء الفائت انتهاء إجراءات التسجيل على الحج، حيث جرى قبول العدد المطلوب وهو 17,500 حاج.