بحث
بحث
مطار الشعيرات العسكري - صوت العاصمة

رفع الجاهزية في المطارات والمشافي العسكرية

قيادة الأركان استدعت كافة الضباط وصف الضباط مع إلغاء كافة الإجازات.

علم موقع صوت العاصمة من مصادر خاصة أن وزارة الدفاع أصدرت أوامر برفع الجاهزية في جميع المطارات العسكرية وكتائب الدفاع الجوي جنوب ووسط سوريا، بعد إطلاق إيران عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه الأراضي الإسرائيلية رداً على قصف قنصليتها في دمشق قبل أيام.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن المطارات العسكرية استدعت كافة الضباط وصف الضباط للالتحاق في مواقعهم اعتباراً من صباح اليوم، الأحد 13 نيسان الجاري، وإلغاء كافة الإجازات حتى الساعية منها.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن الاستنفار الذي شهدته كتائب الدفاع الجوي والمطارات السورية، جاء تزامناً مع رفع الجاهزية في المستشفيات العسكرية في دمشق وريفها، تحسباً لأي استهداف إسرائيلي للأراضي السورية.

وأطلقت إيران الليلة الماضية عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة بالتنسيق مع حلفاءها في العراق واليمن، باتجاه إسرائيل تحت مسمى “الوعد الحق“.

وتعاملت الدفاعات الجوية الإسرائيلية مع الأهداف الإيرانية على الحدود مع سوريا، حيث شهدت أجواء ريف دمشق الغربي المحاذي للحدود الإسرائيلية، وكذلك درعا والقنيطرة اشتباك تخلله إطلاق عشرات الصواريخ الاعتراضية من إسرائيل استهدفت المسيرات، لترد الدفاعات السورية بأطلاق صواريخ أخرى مستهدفة الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلية.