بحث
بحث
أسماء الأسد في مركز لحن الحياة - انترنت

معظمهم في دمشق.. 103 أطفال مجهولي النسب بعموم سوريا العام الفائت

كشف رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو الأحد 24 آذار الحالي، عن عدد الأطفال مجهولي النسب في عموم المحافظات السورية.

وقال حجو إنّه تم الكشف عن 19 طفلاً مجهولو النسب خلال العام الحالي منهم 16 ذكراً وثلاث إناث، وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن الموالية.

وبلغ عدد الأطفال مجهولي النسب العام الفائت 103 منهم 69 ذكراً و34 أنثى، في حين أوضح حجو أنّ محافظة دمشق تصدّرت العدد الأكبر بـ 38 طفلاً تلتها حلب بـ 34 طفلاً.

وبيّن أنّ عدد مجهولي النسب الذين تم العثور عليهم في دمشق خلال العام الحالي بلغ 6 حالات جلّهم من الذكور، مشيراً إلى أنّه تم العثور على 4 في حلب ومثل العدد في حماة.

وأضاف: “تم العثور على اثنين مجهولي في طرطوس ومجهول نسب واحد في درعا وكذلك الحال في حمص والرقم ذاته في الحسكة، على حين لم تسجل عدد من المحافظات العثور على أي مجهول نسب منها محافظات ريف دمشق والقنيطرة والسويداء واللاذقية”.

الصحيفة نقلت عن مصادر خاصة، أنّه في حال تم العثور على أي طفل مجهول النسب فإنّه يتم تحويله عبر مخفر الشرطة إلى أحد المشافي للكشف عليه من الطب الشرعي وبعد ذلك يتم تحويله إلى مجمع لحن الحياة المعني في رعاية الأطفال مجهولي النسب.

ولفتت المصادر إلى أنّ مجمع لحن الحياة هو الجهة الوحيدة الناظمة لشؤون رعاية الأطفال مجهولي النسب، مبيّنةً أنّها تسجّل الأطفال الذين تم العثور عليهم في الأحوال المدنية ومن ثم تتابع أمورهم باستصدار الوثائق الخاصة بهم.

كما أوضحت المصادر أنّ الطريقة التي تتم من خلالها تسجيل الأطفال في الأحوال المدنية هو أنّ مجمع لحن الحياة يراسل الأحوال المدنية ويعطيه الاسم الأول للطفل مجهول النسب ومن ثم تقوم الأحوال المدنية بإعطاء الطفل اسم الأب والأم والكنية.