بحث
بحث
صاغة - انترنت

مبيعات الذهب في دمشق دون الحد الأدنى

تحدث تقرير عن سوق الذهب في العاصمة دمشق، مشيراً إلى أنّ الحال لم يتغيّر فيما يتعلّق بالمبيعات أو في حجم الطلب على معروضاته.

وقال بعض الصاغة إنّه على الرغم من حلول عدّة مناسبات توصف لدى الصاغة بالمواسم إلا أنّ الواقع لم يتغيّر وبقيت المبيعات تتراوح بين الحد الأدنى وما دون هذا الحد، وفق تقرير لجريدة البعث الثورة الرسمية.

وبحسب التقرير، فإنّ هذا الأمر يعكس الحالة المادية للمواطنين ويعكس مسألة القدرة الشرائية التي باتت في تراجع بالنسبة لمن يملكونها، مضيفاً: “على أرض الواقع تغص الواجهات بالمعروضات الذهبية ولكن المحال تكاد تخلو من الزبائن، ولعل من يتجول في سوق الصاغة ويلتقي بعض الزبائن أو ينصت لحديثهم إنما يكتشف أنه محض سؤال أو طلب إصلاح لقطعة سبق شراؤها وليس شراء حاليّاً”.

الصاغة أشاروا إلى أنّهم لم يعودوا يعوّلون على مسألة المواسم، بل أصبحوا يركزون بشكل أساسي على الطلبات أو ما تعرف اصطلاحاً بين أصحاب المهنة بـ “التواصي” إلى جانب بعض جبهات العمل الأخرى كالذهب القادم من القامشلي، أو الذهب الآخر المنتظر دوره في تشغيل الورشات والمدخل مؤقتاً من السوري المقيم وغير المقيم والأجنبي إلى الأسواق الداخلية بغرض تصنيعه.

وسجّل غرام الذهب عيار 21 قيراط في أسواق دمشق الخميس 21 آذار الحالي 860 ألف ليرة سورية، وعيار 18 قيراط 737,100 ليرة، في جين بلغ سعر الأونصة 31,700,000 ليرة.