بحث
بحث
عباس أحمد خليل و والده أبو علي نوح وحسن نصر الله - انترنت

حفيد نصر الله.. مقتل قيادي بميليشيا حزب الله جنوب لبنان

القيادي ابن “أبو علي نوح” المرافق الشخصي لحسن نصر الله.

صوت العاصمة – خاص

نعت ميليشيا حزب الله اللبنانية السبت 2 آذار الحالي ثلاثة قياديين وصفتهم بـ “الشهداء على طريق القدس”، دون ذكر مكان مقتلهم.

وبحسب صفحات موالية للميليشيا، فإنّ القياديين الثلاثة قُتلوا جرّاء استهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارة في بلدة الناقورة جنوب لبنان.

مصادر خاصة لـ صوت العاصمة كشفت أنّ القتلى من لواء الإمام الحسين ومن بينهم عباس أحمد خليل الذي يشغل قائد مجموعة ارتباط مهمة، وهو حفيد زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصر الله، ووالده الذي يُلقب بـ “أبو علي نوح” المرافق الشخصي لنصر الله.

وقاتل “أبو علي نوح” إلى جانب صفوف جيش النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا، إذ انتشرت له صورة على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقود سيارة على إحدى جبهات القتال عام 2016.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُقتل فيها أحد أقارب حسن نصر الله، إذ استهدفت مسيّرة إسرائيلية في كانون الثاني الفائت سيارة كان يستقلها القيادي في ميليشيا حزب الله وسام الطويل الملقب بـ “الحاج جواد” في بلدة خربة سلم جنوب لبنان.


وتربّط وسام طويل علاقة أسرية مع حسن نصر الله من خلال عائلة إحدى زوجات الأخير، كما أنّه شقيق فادي وقاسم الطويل اللذان قُتلا في صفوف الميليشيا في وقتٍ سابق وعم حسين هاني طويل الذي لقى مصرعه في تشرين الأول خلال وجوده في سوريا.