بحث
بحث
سيارة القيادي المستهدف "وسام الطويل" - انترنت

مقتل مسؤول في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله بغارة إسرائيلية

تربطه بنصر الله صلة قرابة ورافق قاسم سليماني خلال وجوده في سوريا.

نعت ميليشيا حزب الله اللبنانية الإثنين 8 كانون الثاني الحالي قيادياً بارزاً في صفوفها قُتل جرّاء استهداف سيارة كان يستقلها في جنوب لبنان.

وبحسب الإعلام الحربي التابع لحزب الله فقد قُتل القيادي وسام حسن طويل الملقب بـ “الحاج جواد” واصفاً إياه بـ “الشهيد على طريق القدس”.

واستهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة في بلدة خربة سلم التابعة لقضاء بنت جبيل جنوب لبنان، ما أدّى إلى مقتل القيادي في وحدة الرضوان أهم التشكيلات في ميليشيا حزب الله وسام طويل مع مرافقه.

كما خاض القيادي في حزب الله معارك عدّة في مختلف أرياف حلب ومناطق شرقي سوريا، حيث كان يتنقل بين لبنان وسوريا لعدّة سنوات.

وتربّط وسام طويل علاقة أسرية مع زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصر الله من خلال عائلة إحدى زوجات الأخير، كما أنّه شقيق فادي وقاسم الطويل اللذان قُتلا في صفوف الميليشيا في وقتٍ سابق وعم حسين هاني طويل الذي لقى مصرعه في تشرين الأول خلال وجوده في سوريا.

ونعت وسائل إعلام تابعة لميليشيا حزب الله الأربعاء 3 كانون الثاني الجاري القيادي حسين يزبك الملقب بـ “ذو الفقار” مع ثلاثة آخرين، إثر استهدف مكان تواجدهم في منطقة الناقورة جنوبي لبنان، وذلك بعد ساعات من خطاب زعيم الميليشيا حسن نصر الله.