بحث
بحث
تطبيق الدفع الالكتروني - انترنت

سكان دمشق وريفها يُواجهون عوائق أمام تسديد فواتير المياه إلكترونياً

من أصل 75 مركز في دمشق وريفها تم فتح 50 مركزاً للدفع النقدي.

اشتكى عدد من أهالي دمشق وريفها من عدم تمكنهم من تسديد فواتير المياه عبر تطبيقات الدفع الإلكتروني سيرياتل كاش وكاش موبايل، وذلك منذ مطلع شباط الحالي.

وقال أحد سكان دمشق إنّه منذ بداية الشهر وهو يُحاول مرات عدّة لدفع فاتورة المياه إلا أنّ جميع محاولاته باءت بالفشل، حسبما نقل موقع أثر برس الموالي.

وذكرت فتاة أنّها استطاعت دفع رسوم التسجيل لجامعتها الافتراضية وفاتورة الموبايل وفاتورة الهاتف الأرضي، ولكن فاتورة المياه لم تستطع دفعها رغم محاولاتها المتكرّرة، مشيرةً إلى أنّه في كل مرة يظهر على شاشة تطبيق “سيرياتل” رسالة مفادها “يُرجى المحاولة لاحقاً”.

من جهته، اعتبر مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها عصام الطباع أنّه تم الإعلان عن تطبيق دفع فواتير المياه عبر الدفع الإلكتروني في بداية الشهر الجاري، كما تم الإعلان عبر الموقع الرسمي للمؤسسة عن المراكز المفتوحة للدفع النقدي، والمراكز التي ستكون متاحة للاستعلام عن الفواتير.

ولفت إلى أنّه مع بداية تطبيق الدفع الإلكتروني واجه الأهالي العديد من المشاكل التقنية، مضيفاً: “بجميع مناطق ريف دمشق هناك مراكز جباية مفتوحة ليتم دفع الفواتير عبرها وأنه بعد تأكيد عدد من المشتركين عدم قدرتهم على الدفع بشكل إلكتروني أعيد فتح بعض المراكز التي سبق وتم إغلاقها في دمشق وريفها”.

ومن أصل 75 مركز في دمشق وريفها تم فتح 50 مركزاً للدفع النقدي، حيث نوّه الطباع إلى أنّه تتم الآن معالجة هذه المشاكل التقنية وهناك من استطاع الدفع إلكترونياً ولكن نسبتهم منخفضة. وأعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق في كانون الأول الماضي، إيقاف التسديد النقدي للفواتير عبر مراكز الجباية وذلك اعتباراً من مطلع العام المقبل 2024، ليُصبح تسديد الفواتير حصراً عبر قنوات الدفع الإلكتروني.