بحث
بحث
مقاتلة إف 35 أمريكية - انترنت

صحيفة أمريكية تطالب إدارة بايدن بتكثيف ضرباتها ضد ميليشيات إيران في سوريا

طالبت صحيفة أمريكية إدارة الرئيس جو بايدن بأن تصعّد في ضرباتها ضد إيران والميليشيات المرتبطة بها في سوريا، خصيصاً أنّ الضربات الأخيرة كانت غير رادعة.

وأكّدت صحيفة the hill الأمريكية أنّ الضربات الأمريكية البريطانية المشتركة ضد ميليشيات مدعومة من إيران في سوريا والعراق كانت “سطحية ولم تمنع وقوع مزيد من الغارات على مقار أميركية في عموم الشرق الأوسط، لأنها لم تضغط على إيران بما فيه الكفاية”.

وأشارت إلى أنّ استراتيجية الولايات المتحدة في توجيه ضربات محدودة لإضعاف قدرات إيران في سوريا دون أن تسبب إشعال حرب إقليمية، مضيفة أن الضربات يجب أنّ تقطع خط الإمداد بين طهران وبيروت مروراً بالعراق وسوريا

واعتبرت الصحيفة أن طهران طالما بقيت تظن بأن بوسعها ضرب القوات الأميركية من دون أن يأتيها رد جدي سريع، فإنها ستواصل الاستعانة  بميليشياتها لضرب القوات والمصالح الأميركية في الوقت الذي تتوسع فيه ضمن مواقع جيوسياسية حساسة مثل سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفي مع الملك الأردني عبد الله الثاني في واشنطن قبل أيام إنه سيواصل الضربات الانتقامية ضد الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا والعراق.

وأكّد بايدن أنّ الضربات تأتي في سباق الرد على هجوم أدى لمقتل عدد من الجنود الأمريكيين باستهداف قاعدة الركبان الأمريكية قرب الحدود السورية الأردنية.

وشنّت الولايات المتحدة هجمات جوية بالطائرات الحربية والمسيرة وأخرى بالصواريخ الباليستية ضد مواقع لميليشيات مدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني في دير الزور وريفها وداخل الأراضي العراقية.

وأدت الهجمات إلى تدمير مستودعات أسلحة وذخائر ومنصات لإطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ، بالإضافة لمقتل قياديين في تلك الميليشيات مسؤولين عن توجيه ضربات تجاه القواعد الأمريكية في شرق سوريا.