بحث
بحث
الجيش الإسرائيلي - انترنت

تقرير: الهجمات في سوريا ولبنان يضع إيران في مواجهة إسرائيل وأمريكا

وكالة رويترز قالت إنّ الهجمات الصاروخية قد تؤدي إلى صراع إقليمي أوسع نطاقاً.

أفاد تقرير الأحد 21 كانون الثاني الحالي بأنّ الهجمات الصاروخية في سوريا ولبنان والعراق واليمن زاد من الخطر المتزايد على الحرب في قطاع غزة.

وقالت وكالة رويترز في تقرير إنّ هذا الأمر قد يؤدّي إلى صراع إقليمي أوسع نطاقاً يضع إيران وحلفائها في مواجهة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

واتهمت إيران إسرائيل بالوقوف وراء استهداف خمسة جنرالات من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في حي مزة فيلات بالعاصمة دمشق، في الوقت الذي أسفرّت فيه غارة إسرائيلية عن مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله في لبنان.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أنّ صواريخ وقذائف أطلقتها ميليشيات موالية لإيران في العراق، حيث استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية، مضيفةً أنّ عدداً من الجنود الأمريكيين يخضعون لتقييم إصابات الدماغ.

كما لفتت واشنطن أيضاً إلى أنّ استهدفت صاروخاً كانت ميليشيا الحوثي قد أعدّته لضرب أهداف في البحر الأحمر، واصفةً بأنّه “يمثل تهديداً للشحن البحري”.

 الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعهد بمعاقبة إسرائيل على غاراتها في سوريا، واصفاً إياها بـ “الجرائم” التي لن تمر دون رد.

وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية، قامت إسرائيل أيضاً بضرب أهداف إيرانية في سوريا بشكل متكرّر، في حين أطلقت ميليشيات موالية لإيران في سوريا والعراق النار على أهداف أمريكية في تلك البلدان.