بحث
بحث
صراف آلي للمصرف العقاري السوري - انترنت

متقاعدون يشتكون من نظام المصرف العقاري الجديد

العديد من المتقاعدين فقدوا القدّرة على استلام رواتبهم التقاعدية.

اشتكى متقاعدون الأربعاء 17 كانون الثاني الحالي من نظام المصرف العقاري الجديد الذي أدّى إلى عدم تمكّنهم من استلام معاشاتهم.

وفقد العديد من المتقاعدين قدّرتهم على قبض رواتبهم التقاعدية بسبب نظام المصرف العقاري الجديد حسبما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

من جانبه، قال مدير عام المصرف العقاري مدين علي إنّ رواتب المتقاعدين لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية والمتقاعدين لدى مؤسسة التأمين والمعاشات الذين يتجاوز عددهم 50 ألف متقاعد ستكون متاحة من اليوم في الصرافات.

وأشار إلى أنّ إطلاق النظام المصرفي الجديد في العقاري “تم بنجاح كامل وبدأت خدمات العقاري تباعاً وأنّ النظام الجديد يحمل الكثير من المزايا أهمها سرعة تنفيذ الحركات في المنظومة التقنية ومنها الصراف الآلي”.

وأضاف أنّ “تنفيذ أي حركة على الصراف الآلي تتم خلال 15 إلى 20 ثانية وهو ما يعادل نصف الزمن الذي كانت تحتاجه مدة الحركة سابقاً التي كانت تقدر بحدود 40 ثانية وهو ما يسهم في سرعة تقديم الخدمات على الصراف والتخفيف من حالة الازدحام أمام الصرافات”.

بينما أفاد مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري سامر سليمان بإتمام الربط مع المصرف التجاري حيث يجري حالياً التأكد من سلامة العمليات، معتبراً أنّ هذا الربط يسهم في ضمان تقديم خدمات مشتركة عبر الصرافات الآلية العائدة للعقاري والتجاري.

وأعرّب سوريون الإثنين 15 كانون الثاني الحالي عن استيائهم من قرار الدفع الإلكتروني الذي فرضته الحكومة لتسديد فواتير الكهرباء والماء والهاتف.

ونوّه العديد من السوريين إلى عدّم تمكنهم من الدفع الإلكتروني وذلك لأن التطبيق المخصّص للدفع لا يستجيب بسبّب الضغط عليه.