بحث
بحث
عناصر من الأمن العام في لبنان يشرفون على لاجئين سوريين يستقلون حافلة ستنقلهم إلى سوريا - انترنت

آخر صيحات العنصرية في لبنان: تطبيق للتبليغ عن السوريين

التطبيق يهدف للتبليغ عن السوريين المخالفين للقانون وغير الشرعيين الموجودين في لبنان.

أطلق نواب لبنانيون تطبيقاً إلكترونياً للتبليغ عن اللاجئين السوريين تحت ما وصفوها بـ “المبادرة” التي حمّلت اسم “كل مواطن خفير”.

ويهدف التطبيق الذي أعلن عنه النائب غسان حاصباني التبليغ عن السوريين المخالفين للقانون على وجه التحديد وغير الشرعيين الموجودين في جميع المناطق اللبنانية، حسبما نقلت صحيفة المدن.

ووفقاً للصحيفة فإنّ التطبيق حمل اسم “تبليغ” وهو يُتيح للمواطن أخذ صورة على الموبايل، حيث يُحمّل الموقع تلقائياً ويختار نوع المخالفة من لائحة محدّدة، ثم يرسلها إلى مركز يقوم بدوره بتحويلها إلى الجهات المختصة ليكون على عاتقها ومسؤوليتها تطبيق القانون بعد التأكد من صحتها.

وفي مؤتمر صحفي بالأشرفية في بيروت، أفاد حاصباني بأنّه “في ظل ازدياد عدد الموجودين بطريقة غير شرعية في مناطق الأشرفية والرميل والصيفي والمدور بعد وقوع احتكاكات عدّة مع المواطنين وحوادث أمنية من سرقات وإطلاق نار رأينا أنّه من الضروري مشاركة المواطن لمساندة الأجهزة الأمنية بعملها لمواجهة التحديات الزائدة”.

واعتبر أنّ ما وصفها بـ “المبادرة” صُمّمت على غرار إجراءات موجودة في بعض الدول حيث يمكن للمواطنين التبليغ بسهولة عن أمور مشبوهة ومخالفات بشكل فعال للأجهزة المختصة.