بحث
بحث
الطائرات الحربية الأردنية - انترنت

قصف جوي أردني يستهدف مواقع لتجار مخدرات في السويداء

الغارات الأردنية استهدفت موقعاً قرب منزل تاجر المخدرات فارس صيموعة.

شنت الطائرات الحربية الأردنية فجر الثلاثاء 9 كانون الأول الثاني غارات جوية استهدفت خلالها مواقع لتجار مخدرات في السويداء.

واستهدفت الغارات الأردنية منزلاً في قرية الشعاب جنوب شرقي السويداء ما أسفر عن مقتل سيدة تُدعى مرضية راشد الرمثان وزوجها عطاالله شاتي الرمثان بحسب شبكة السويداء 24.

وأشارت الشبكة إلى أنباء عن مقتل عصام خير من أهالي بلدة ملح جرّاء القصف الذي طال مزرعته الواقعة بين بلدتي ملح والشعاب.

وفي بلدة عرمان، استهدفت الغارات الأردنية موقعاً قرب منزل تاجر المخدرات فارس صيموعة الذي غادر مع عائلته المنزل قبل الاستهداف الأردني.

ويُعتبر صيموعة من تجار المخدرات البارزين وكان أحد شركاء تاجر المخدرات مرعي الرمثان الذي قُتل في آب 2023 بقصف جوي أردني استهدف منزله في قرية الشعاب بريف السويداء.

من جانبها، نقلت وكالة رويترز عن مصادر أنّ طائرات أردنية نفذّت أربع غارات جوية في السويداء ضد مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران.

وأرجع وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية مهند المبيضين السبت 6 كانون الثاني الجاري سبّب التوتر على حدود بلاده إلى ضعف وارتخاء السلطة في سوريا، وذلك على خلفية زيادة تهريب المخدرات.

ونفّذ الطيران الحربي الأردني غارات جوية منتصف ليلة الجمعة 5 كانون الثاني الحالي استهدف خلالها منزل عهد الرمثان أحد تجار المخدرات في قرية شعاب ومزرعة بالقرب من قرية الغارية وأم الرمان جنوبي السويداء.