بحث
بحث
هدم مخالفات في دمشق - انترنت

قرار بهدم 150 بناء مخالف في دمشق

كشفت مديرة دوائر الخدمات في دمشق ريما جورية الأربعاء 27 كانون الأول الحالي عن صدور قرار يقضي بهدم أكثر من 150 بناء مخالف في عدد من أحياء العاصمة.

وبحسب جورية فإنّ هناك تنظيم عدد من ضبوط المخالفات مثبتة القدم وقسم كبير منها تمت تسويته حسبما صرّحت لصحيفة الوطن الموالية.

ونُظم 1980 ضبط إشغال على الأملاك العامة بحق المخالفين من أصحاب المحال والمطاعم والأكشاك المخالفة بقيمة وصلت إلى نحو 750 مليون ليرة سورية وذلك منذ مطلع العام الحالي وفقاً لجورية.

كما أشارت إلى قيام الورشات بإزالة الاشغالات غير النظامية والتعديات على الأملاك العامة إضافة لإزالة الحواجز والإطارات والسلاسل المعدنية المخصصة لحجز مواقف غير نظامية للسيارات.

من جانبه، أفاد مصدر مسؤول في محافظة دمشق نقلت عنه الصحيفة بإيقاف تسوية مخالفات البناء بموجب المرسوم رقم 40 لعام 2012، لافتاً إلى العمل على تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي مخالفة ضمن إطار التشدّد في قمع المخالفات.

وجاء هذا القرار استناداً إلى اجتماع عقده المجلس الأعلى للإدارة المحلية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس وخرج بعدد من القرارات والتوصيات تبعاً للمصدر.

وأصدّرت وزارة العدل تعميماً في 20 كانون الأول الحالي طالبت فيه القضاة بإنزال أقصى العقوبات على مرتكبي مخالفات البناء ومصادرة الأدوات والآليات المستخدمة في المخالفات باعتبارها أدوات جرمية.