بحث
بحث
نقابة الصيادلة في دمشق - صوت العاصمة

إحالة بعض الصيادلة في دمشق إلى “المجلس المسلكي”

عند إجراء ثلاث جولات على الصيدلية ويتبيّن أنها مغلقة فإنه يتم سحب إذن الترخيص منها

كشف رئيس فرغ نقابة الصيادلة بدمشق حسن ديروان الثلاثاء 26 كانون الأول الحالي أنّه تم إحالة بعض الصيادلة إلى “المجلس المسلكي” خلال العام الحالي 2023.

وأوضح ديروان أنّ السبب يعود لبعض المخالفات منها يتعلّق بعدم التزام الصيادلة بصيدلياتهم ومنها بعدم التزام بعض الصيادلة بشروط بيع الأدوية النفسية حسبما نقلت صحيفة الوطن الموالية.

وحول توّفر الأدوية، أشار ديروان إلى أنّ معظم الأدوية أصبحت متوفرّة بعد الارتفاع الأخير ووصف الوضع الحالي بـ “الجيد”، متوقعاً أنّ يتم تأمين باقي الأدوية المفقودة خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ديروان، فإنّ هناك لجان مراقبة للتفتيش على الصيدليات للتأكّد من التزام الصيادلة في فتح صيدلياتهم باعتبار أن الصيادلة يقدمون خدمة طبية ضرورية للمرضى، لافتاً إلى أن معظم المستودعات لم تغلق خلال فترة العطلة على الرغم أنّ النقابة لا تلزم أصحاب المستودعات بفتح مستودعاتهم.

كما نوّه إلى أنّ الصيدلية التي تُغلق لفترة طويلة من دون الحصول على إجازة من النقابة فإنه يتم إبلاغ وزارة الصحة بذلك لإجراء الجولات على هذه الصيدلية، مبيّناً أنه عند إجراء ثلاث جولات على الصيدلية ويتبيّن أنها مغلقة فإنه يتم سحب إذن الترخيص منها.

وأعلن رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادية حسن ديروان في 5 كانون الأول الحالي أنّ وزارة الصحة رفعت أسعار جميع أصناف الأدوية بنسبة تراوحت بين 70 إلى 100%.