بحث
بحث
مطعم في دمشق القديمة - انترنت

تشديدات رقابية على الحفلات الفنية في دمشق القديمة

كشف مصدر مسؤول في وزارة السياحة الإثنين 18 كانون الأول الحالي عن تشديدات رقابة على الحفلات الفنية في مطاعم دمشق القديمة اعتباراً من مطلع العام المقبل 2024.

وخفّفت وزارة السياحة بشكل رسمي من الفعاليات المعتادة أو الرعايات، حيث أشار المصدر إلى أنّ الحفلات مسموحة خلال عيدي الميلاد ورأس السنة ولم يصدر أي قرار بإيقافها وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن الموالية.

وحول واقع دمشق القديمة، أوضح المصدر أنّه اعتباراً من مطلع العام المقبل ستصدر قرارات مشدّدة بشكل أكثر مع منع أي برامج فنية لا تحصل على الموافقات المطلوبة مؤكّداً منع إقامة أي برامج فنية كيفية.

وبحسب المصدر سيصدر قرار بتنظيم إقامة الحفلات مع ترشيدها بالقدر الممكن، فيما سيتم الاكتفاء بمنح الموافقات ليوم واحد فقط في الأسبوع فيما يخص (الركن الفني الشرقي) الذي يقتصر على استخدام آلات العود والقانون والآلات الوترية.

كما شدّد المصدر على ضرورة حصول كل مطعم أو منشأة على الموافقات اللازمة بالنسبة للحفل الفني مع التقيد بالاشتراطات المطلوبة ومواعيد الإغلاق أصولاً فيما يخص التوقيت الصيفي والشتوي المحدد من المحافظة.

بينما نقلت الصحيفة عن مصدّر في مديرية المهن والرخص أنّ غرامة استبدال مخالفة تقديم مشروب روحي من دون الحصول على “ترخيص حانة” تصل إلى 150 ألفاً عن كل يوم، علماً أن الغرامة كانت بمقدار ثلاثة آلاف ليرة خلال عامين وتم التشدّد برفعها.

فيما تصل مخالفة الإغلاق كأقصى حد إلى 37 يوماً قابلة للاستبدال بما يصل إلى 5.5 ملايين ليرة وهي قيمة المخالفة الإجمالية.

من جهته، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة في محافظة دمشق محمد خالد العلبي أنّه من المقرّر تشكيل لجنة مشتركة من وزارة السياحة ومحافظة دمشق للقيام بجولة على المنطقة ورصد واقع المنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأشار إلى العمل وبالتنسيق مع محافظة دمشق على ضبط واقع عمل المنشآت في دمشق القديمة ومعالجة المخالفات المرتبطة بطبيعة التشغيل.