بحث
بحث
شحنة المخدرات المضبوطة - انترنت

مقتل ثلاثة مهربين لمواد مخدرة برصاص الجيش الأردني

أعلن الجيش الأردني الثلاثاء 5 كانون الأول الحال مقتل ثلاثة مهربين خلال محاولتهم إدخال شحنة مواد مخدرة من الأرضي السورية.

وصرَّح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني أن قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف أنه وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى لمقتل ثلاثة منهم خلال الاشتباكات.

ووفقاً للمصدر العسكري الأردني فقد عُثر بحوزة المهربين على 233 ألف قرص كبتاغون بالإضافة إلى 528 كف من مادة الحشيش المخدر.

وأعلنت السلطات الأردنية في 29 تشرين الثاني الحالي ضبط 565 ألف قرص كبتاغون قادمة من معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب في سوريا كانت مخبأة داخل أرضية شاحنة خضعت لتفتيش دقيق ضمن مكان معد خصيصاً لهذه الغاية.

وأحبط الجيش الأردني في 15 تشرين الأول الفائت محاولة إدخال كمية من أقراص الكبتاغون قادمة من الأراضي السورية.

وذكر الجيش الأردني في بيان حينها أنّ قواته في المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت محاولة التهريب بعد تلقيها بلاغاً حول عملية التهريب وموقعها على الحدود السورية الأردنية.

واعتبر وزير الداخلية الأردني مازن الفراية في 2 تشرين الأول الفائت أنّ كل شاحنة سورية محملة بالمخدرات حتى يتم فحصها ويثبت عكس ذلك.