بحث
بحث
تعبيرية - صوت العاصمة

جمعية اللحامين: المسلخ الوحيد في دمشق خارج الخدمة

اللحامين في دمشق يذبحون في مسلخ صغير.. ومحافظة دمشق لم تنهِ أعمال ترميم المسلخ الرئيسي في الزبلطاني

كشف رئيس جمعية اللحامين في دمشق محمد يحيى الخن الإثنين 4 كانون الأول الحالي أنّ المسلخ الوحيد في مدينة دمشق الذي يقع في منطقة الزبلطاني خارج الخدمة.

وقال الخن إنّ هذا المسلخ يعد الأساسي ولكنه خارج الخدمة بسبب الحرب مشيراً إلى أنّ محافظة دمشق تعمل على ترمميه بحسب موقع أثر برس الموالي.

وأشار الخن إلى أنّه من المفترض أنّ تسلّم محافظة دمشق جمعية للحامين هذا المسلخ بعد عيد الأضحى الفائت من أجل عودة اللحامين للعمل فيه.

وأضاف: “البديل حالياً هو أننا نذبح في مسلخ صغير سلمتنا إياه المحافظة وهو موجود في سوق الزبلطاني”، موضحاً أنّه رغم مساحة المسلخ الصغيرة إلا أنّه يفي بالغرض لأنّ المواشي التي يتم ذبحها ليست بالعدد الكبير كمان كان سابقاً.

ووفقاً للخن فإنّ قبل عام 2011 كان يبلغ عدد الذبائح في دمشق ما بين ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف رأس غنم بينما يُذبح الآن 700 رأس غنم فقط.

ولفت إلى أنّ جمعية اللحامين تنتظر تسليم محافظة دمشق مسلخ الزبلطاني مشيراً إلى أنّ الجمعية أجرت جولة منذ مدة وقد شارف العمل فيه على الانتهاء.

ووصل سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الغنم إلى ١٧٠ ألف ليرة سورية في أيلول الفائت، و110 إلى 120 بنسبة دهون 25%، وكيلو الغنم الحي 49 ألف، والمسوفة 50% دهنة 90 ألف وسعر كيلو لحم العجل 135 ألفاً هبرة، والمسوفة 90 ألفاً، وسعر الكيلو الحي بـ 42 ألف.