بحث
بحث
مدينة التل في ريف دمشق - صوت العاصمة

بتمويل من الأهالي.. محافظة ريف دمشق تنفذ مشاريع في مدينة التل تجاوزت قيمتها 3 مليارات ليرة

المشاريع تضمنت تجهيز مبنى قسم الهجرة والجوازات وكراج حجز ومنحة مالية للمعلمين وموظفي البلدية والأوقاف

كشف مدير المجالس المحلية في محافظة ريف دمشق تيسير القادري عن جملة مشاريع جرى خلال الفترة الماضية تنفيذها في مدينة التل بريف دمشق بتمويل ومساهمة من المجتمع المحلي والمغتربين وصلت قيمتها إلى 3 مليارات و400 مليون ليرة سورية، بحسب جريدة الثورة الرسمية.

وأوضح أنه تم تجهير قسم الهجرة والجوازات في مدينة التل الذي افتتح قبا نحو أسبوعين بمنظومة طاقة شمسية وحماية حديدية وأثاث المبنى بكلفة بلغت 300 مليون ليرة سورية.

وأضاف أنّ أحد المشاريع كان إحداث جناح إضافية بثانوية بنات التل مؤلف من 15 غرفة صفية في ثلاث طوابق، بلغت قيمة المشروع الإجمالية 1 مليار و150 مليون ليرة.

وأجريت صيانة عامة لمدارس مدينة التل شملت الأبواب والنوافذ والمقاعد وشبكة الكهرباء بقيمة 45 مليون ليرة، بالإضافة لتقديم منحة للمدرسين وموظفي البلدية والأوقاف بقيمة 150 مليون ليرة، ودفع بدل نقل نقدي للموظفين من خارج مدينة التل بقيمة 25 ألف ليرة شهريا بقيمة إجمالية وصلت إلى 2 مليون و375 ألف ليرة.

وأوصلت مديرية كهرباء ريف دمشق ضمن تلك المشاريع خط كهرباء معفي من التقنين لبئري مياه في منطقة التل ومبنى مديرية المنطقة بقيمة وصلت إلى 327 مليون ليرة.

وأشار القادري إلى بناء مركز طبي بحرنة الشرقية مؤلف من أربعة طوابق يحوي الأول قسم إسعاف، ومعالجة فيزيائية، والطوابق المتبقية عبارة عن عيادات مختلفة، مع عيادة سنية عدد ٢ وصيدلية مركزية، منفذ منه حوالي 90% وخلال شهر سيكون بالخدمة، بقيمة ٩٠٠ مليون ليرة.

وأضاف أنه تم بناء صالة تعازي عامة بمساحة ١٥٠٠ متر مربع مع مكتب دفن الموتى ومغتسل وكل متطلبات صالة التعازي، لافتاً إلى أنه تم إنجاز حوالي 60% منه حتى الآن بتكلفة إجمالية بلغت ٥٠٠ مليون ليرة.

وجرى تجهيز كراج حجز آليات من ضمن المشاريع التي ساهم بها المجتمع المحلي، بمساحة 5000 متر مربع، بالإضافة لمشاريع يجري التحضير للبدء بتنفيذها خلال الفترة المقبلة، منها صيانة مدرج المركز الثقافي الجديد وإنشاء حديقة قرب المدرسة الشرعية وغيرها من المشاريع الخدمية.