بحث
بحث
صالة مبيع للسورية للتجارة - انترنت

مستحقو الدعم يخسرون مخصصات عشرة أشهر من المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية

خسر المستحقون مخصصات عشرة أشهر من المواد المدعومة وهي الأرز والسكر التي يحصلون عليها من السورية للتجارة عبر البطاقة الذكية.

ووزعت السورية للتجارة دفعة واحدة من المواد المقنّنة على المواطنين عبر البطاقة الذكية وذلك منذ شهر كانون الثاني الفائت وحتى تشرين الثاني الحالي وفقاً لصحيفة قاسيون المحلّية.

 وبحسب الصحيفة فإنّ ما تم استلائه من حقوق لمستحقي الدعم خلال العام الحالي هو 10 كيلوغرام من مادة السكر و10 كيلوغرام من مادة الأرز لكل مستحق بموجب البطاقة الذكية.

وفسرت الصحيفة موضوع الخسارة حيث أشارت إلى أنّ سعر الأرز وزن كيلوغرام يبلغ وسطياً في السوق 10 آلاف ليرة سورية، ووسطي سعر الكيلو من السكر 13 ألف ليرة، ما يبيّن أنّ الخسارة التي تكبدها المستحقون تكون بواقع 9 آلاف ليرة عن كل كيلو أرز أي 90 ألف ليرة عن الكمية المستحقة التي لم يستلموها، و120 ألف عن كمية السكر.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ هذه الخسارة كانت على مستوى الكميات بهدف الاستهلاك التي تم تعويضها من خلال السوق بعدّة أسعار، وعلى حساب المستحقين.

ووفقاً للصحيفة فإنّه في حال الحديث عن أسرة مكونة من خمسة أفراد يكون مجموع الخسارة التي تكبدّتها هذه الأسرة تتجاوز مليون ليرة سورية.

وبلغ سعر كيلو السكر المغلف في أسواق العاصمة دمشق في تموز الفائت 11,500 ليرة سورية، متأثراً حينها بانخفاض قيمة الليرة وتوقف التوريدات.