بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

الجيش الإسرائيلي يدّمر مواقع عسكرية لميليشيا حزب الله في لبنان

دمّرت طائرات حربية تابعة للجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء 8 تشرين الأول الجاري مواقعاً عسكرية وبنى تحتية لميليشيا حزب الله في لبنان من بينها وسائل تكنولوجية عسكرية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في منشور على حسابه بمنصة 𝕏 إنّ طائرات مقاتلة هاجمت بنى تحتية عسكرية لميليشيا حزب الله في جنوب لبنان رداً على إطلاق صواريخ خلال 24 ساعة الماضية تجاه إسرائيل.

وأوضح هاغاري أنّ الهجوم استهدف مقرات لميليشيا حزب الله تضم وسائل تكنولوجية استخدمتها الميليشيا في هجماتها الأخيرة ضد إسرائيل، دون توضيح طبيعة تلك المعدات أو آلية استخدامها.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو للغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية في ضرب مواقع الميليشيا اللبنانية.

وأضاف أنّ وحدات من الجيش الإسرائيلي استهدفت خلية تابعة لميليشيا حزب الله بالقرب من منطقة بيرنيت على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، كانت تخطط لتنفيذ هجمات تجاه مواقع إسرائيلية.

وأعلنت ميليشيا حزب الله في بيان أصدرته قبل ساعات من تعرض مواقعها للقصب أنها قتلت وجرحت عدداً من أفراد الجيش الإسرائيلي خلال استهداف ثكنة دوفيف العسكرية بالقرب من الحدود اللبنانية بالأسلحة المباشرة والصواريخ الموجهة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الثلاثاء 7 تشرين الثاني الحالي إنّ ميليشيا حزب الله أطلقت 20 صاروخاً تجاه هضبة الجولان بالتزامن مع إطلاق صواريخ من الأراضي السورية اعترضتها منظومة القبة الحديدة في أجواء بلدتي مسعدة ومجدل شمس.