بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

رغم التحذيرات.. ميليشيا حزب الله تفتح جبهة على إسرائيل

أعلنت ميليشيا حزب الله اللبنانية مسؤوليتها عن استهداف مواقع إسرائيلية بقذائف المدفعية والصواريخ رغم تلقيها تحذيرات إسرائيلية وأمريكية بعدم المشاركة إلى جانب الفصائل الفلسطينية.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية فإنّ ميليشيا حزب الله تبادلت القصف المدفعي والصاروخي مع الجيش الإسرائيلي في عدة مواقع على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وذكرت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي شنّ قصفاً مدفعياً على محيط بلدة الضهيرة في منطقة صور بجنوب لبنان، بينما تعرض محيط بلدة يارين للقصف بقذائف فوسفورية.

وأكد الجيش الإسرائيلي في حسابه على منصة 𝕏 إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان نحو موقع عسكري إسرائيلي على الحدود قرب بلدة عرب العرامشة المقابلة لقرية الظهيرة اللبنانية.

وأرسلت السلطات إسرائيلية الثلاثاء 10 تشرين الأول الجاري تحذيرات لكل من حسن نصر الله وبشار الأسد بأنّ الولايات المتحدة ستقف إلى جانبها في حال دخلا الحرب ضدها.

وعملت ميليشيا حزب الله اللبنانية وميليشيات أخرى تابعة للحرس الثوري الإيراني خلال الأيام الماضي على نشر مجموعات عسكرية وأسلحة وطائرات مسيرة ضمن الأراضي السورية على مقربة من الحدود الإسرائيلية.