بحث
بحث
لجنة الحج العليا السورية - انترنت

تنسيق بين لجنة الحج العليا والسعودية لتنظيم موسم الحج المقبل

أوضحت لجنة الحج العليا التابعة لائتلاف المعارضة السورية أنّها لا تزال المسؤولة عن ملف الحجاج السوريين وتجري اتصالات مع الجانب السعودي تحضيراً لموسم الحج القادم.

قال مدير لجنة الحج العليا سامر بيرقدار إن التعامل بين وزارة الحج السعودية ولجنة الحج العليا يجري وفق القاعدة الفقهية “بقاء الأصل على ما كان عليه”، وفقاً لجريدة عنب بلدي المحلية.

وأوضح بيرقدار أن اللجنة لم تلحظ أي تعديل أو تغيير في الخطابات واللقاءات والمواقف من الجهات السعودية الرسمية التي يجري التعامل معها منذ سنوات، إذ لا يزال الجانب السعودي يجري المراسلات الرسمية مع لجنة الحج.

وأوضح رئيس لجنة الحج أنه من المقرر في الوقت القريب صدور التقييمات لمجموعات الحج السورية ليجري بعدها مباشرة الإعلان عن استقبال طلبات الإداريين من أجل متابعة الخطة التشغيلية للعام المقبل بنفس التواريخ دون تعديل.

وأصدرت وزارة السياحة في حكومة النظام السوري في 11 أيلول الجاري تعميماً إلى المكاتب السياحية في سوريا للبدء بتنظيم رحلات الحج والعمرة.

وقال وزير السياحة محمد رامي مارتيني إنّ ملف إنه التمس مؤشرات إيجابية باستئناف من الجانب السعودي لتنظيم وزارتي السياحة والأوقاف لموسم الحج المقبل.