بحث
بحث
انترنت

كلية الطب في دمشق تحصل على اعتماد دولي

اعتماد شهادة الطب الممنوحة من جامعة دمشق يتيح للخريجين العمل على أساسها خارج سوريا

حصلت كلية الطب البشري في جامعة دمشق على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي وفق شروط محددة، ما يتيح لحملة شهاداتها العمل خارج سوريا.

وقال رئيس جامعة دمشق محمد أسامة الجبان إنّ جامعة دمشق هي أول جامعة سورية تحصل على هذه الاعتمادية، وفقاً لجريدة الوطن الموالية.

ولفت إلى أن الفيدرالية الدولية فوّضت الهيئة الأردنية بصلاحية منح الاعتمادية والاعتراف لكليات الطب حتى عام 2031 بالتنسيق مع الاتحاد الطبي العالمي الذي فرض الالتزام بمعايير جديدة لاستمرار الاعتراف بالشهادة.

وأضاف الجبان أن لجنة خبراء الاعتماد في الأردن بمشاركة خبراء دوليين من الفيدرالية العالمية للتعليم الطبي زارت سوريا مؤخراً وجالت على مقر الجامعة وكلية الطب البشري والمشافي التعليمية.

وأشار رئيس جامعة دمشق إلى أن الجامعة بدأت بإجراءات الحصول على الاعتمادية الدولية لكليات الصيدلة وطب الأسنان مع مساعيها لضمان جودة اختصاصات الهندسة.

وتقوم معايير منح الاعتمادية على وضع البنية التحتية ومواصفات المخابر وقاعات التدريس والمناهج والتي يتم تدقيقها من هيئات ولجان إلى جانب تقرير التقييم الذاتي للكلية.

وتقوم اللجان بزيارة الكلية للاطلاع على واقع تطبيق الشروط حيث تمنح الاعتمادية لمدة 4 سنوات ويتم تجديدها لاحقاً بحسب الشروط المطلوبة لتحقيق الاعتماد.

وعملت عمادة كلية الطب في جامعة دمشق في أيار الفائت مع الهيئة الأردنية كجهة وسيطة للحصول على الاعتمادية العالمية.