بحث
بحث
وزارة التعليم العالي - انترنت

التعليم العالي ترفع رسوم تسجيل الطلاب المستجدين في التعليم الموازي

أوضحت مديرية شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي الأربعاء 13 أيلول الجاري أنّ الرسوم الجديدة للتسجيل في التعليم الموازي تخص المستجدين فقط.

وقالت مديرة مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي نور حبوب أنّ الرسوم الجديدة للتسجيل في التعليم الموازي ارتفعت الضعف وتُطبق فقط على الطالب الذي يسجل في الجامعات السورية لأول مرة للعام 2023 – 2024.

وأكّدت حبوب أنّ طلاب السنوات السابقة ملزمون بتسديد الرسوم التي قاموا بالتسجيل على أساسها ولا يخضعون للرسوم الحالية، وفقاً لجريدة الوطن المحلية.

وارتفعت رسوم التسجيل للموازي وأصبحت للكليات الطبية مليون و200 ألف، والكليات الهندسية والفنون الجميلة 900 ألف، والزراعة والعلوم الصحية والطب البيطري 700 ألف، وباقي الكليات 500 ألف، والمعاهد الملتزمة والمعاهد الطبية 400 ألف، وباقي المعاهد 350 ألف.

وأشارت مديرة شؤون الطلاب إلى أنّ إمكانية تسديد الطالب للرسوم من خلال أي حساب بنكي يرغب بالدفع من خلال، ولا يشترط إنشاء حساب بنكي جديد باسم الطالب كما تضمم قرار سدود الرسوم الدراسية الذي صدر قبل نحو شهر.

وذكرت حبوب أنّ بعض الجامعات السورية يمكن تسديد الرسوم فيها بشكل يدوي، لتسهيل إجراءات التسجيل بينما يتم تطبيق قرار الدفع الإلكتروني تدريجياً.

وحدد مجلس التعليم العالي قبل نحو أسبوعين بداية العام الدراسي 2023 – 2024 اعتباراً من يوم الأحد 17 أيلول الجاري في كافة الجامعات السورية.