بحث
بحث

تنظيم داعش يتبنى تفجيرات السيدة الزينب

خلال شهرين.. ثلاث عمليات تفجير لتنظيم داعش في دمشق وريفها

أعلن تنظيم داعش مساء أمس الجمعة 28 تموز الحالي مسؤوليته عن تفجيرين منفصلين ضربا منطقة السيدة زينب بريف دمشق خلال الأيام الماضية.

وقالت وكالة أعماق الناطقة باسم داعش إنّ عناصر يتبعون للتنظيم نجحوا في اختراق التشديدات الأمنية التي يفرضها النظام السوري والميليشيات الإيرانية على بلدة السيدة زينب.

وأضافت أنّ عناصر التنظيم ركنوا دراجة نارية مفخخة يوم الخميس الفائت بالقرب من تجمع لزوار شيعة خلال تأديتهم طقوس إحياء ذكرى عاشوراء.

وتبنى التنظيم أيضاً تفجير دراجة نارية منتصف الأسبوع الفائت بالقرب من دوار فندق الروضة في بلدة السيدة زينب، مشيرة إلى أنها استهدفت قافلة كانت تصل زواراً شيعة.

وبلغت الحصيلة النهائية لقتلى وجرحى التفجير الذي وقع مساء الخميس ستة قتلى و46 مصاباً، معظمهم من أبناء بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب وبلدة نبل بريف حلب.

وأصيب شخصين جراء انفجار دراجة نارية الثلاثاء 25 تموز بالقرب من دوار فندق الروضة في بلدة السيدة زينب إضافة لخسائر مادية منها حافلة.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن قتل ضابط وشرطي في 10 أيار الفائت جراء انفجار عبوة ناسفة تم زرعها في سيارة تابعة لقسم شرطة برزة قبل دخولها إلى محيط القسم الذي يُمنع دخوله والمرور فيه.