بحث
بحث
معتقلين لبنانيين في السجون السورية - انترنت

سياسي لبناني يطالب بكشف مصير المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية

طالب رئيس حركة التغيير في لبنان إيلي محفوض الخميس 27 تموز الجاري بالكشف عن مصير المعتقلين اللبنانيين في سجون النظام السوري.

وقال محفوض خلال مؤتمر صحفي عقدته الجبهة السيادية من أجل لبنان مع جمعية المعتقلين اللبنانيين المحررين من السجون السورية إنّ 622 معتقل لبناني يحتاجون الدعم للكشف عن مصيرهم، بحسب موقع تلفزيون MTV.

واعتبر أنّ التخلي عن قضية المعتقلين اللبنانيين في سجون النظام السوري “وصمة عار” على جبين من ساهم بخطف الكثير منهم وكل من يتجاهل إخفاءهم قسراً.

وأضاف رئيس حركة التغيير أن الدولة اللبنانية أقرت تعويضات للمعتقلين المحررين من السجون الإسرائيلية بينما لم تعر اهتماماً لمن تحرر من السجون السورية مستنكراً امتناع لبنان عن التصويت في للأمم المتحدة بشأن مؤسسة المفقودين في سوريا.

وأشار إلى شهادة الناشط السوري عمر الشغري الذي تحدث عن وجود معتقلين لبنانيين منذ سنوات صادفهم خلال فترة اعتقاله في سجن الفرع 215.

وأعرب محفوض عن أمله في أن يتحرك النواب ميدانياً وفي مقدمهم نواب ينتمون للجبهة السيادية وأحزابها كي يقوموا بتقديم ملف كامل عن هذه القضية أمام مكاتب الأمم المتحدة لإنشاء لجنة مستقلة للتقصي عن مصير جميع المفقودين في سوريا.